عمولة تجارية ذات هوامش ثابتة في أي وقت وفي أي مكان

Fortissio

Free mobile app

أحصل علي تطبيق الهاتف مجانا
 
الوصول إلى زر "ابدأ الآن" غير متاح إلا إذا قُمت بالنقر عليه. ادخل إلى الصفحة وادرس "إشعار الخصوصية"، قبل الضغط على زر "أوافق على إشعار الخصوصية.

عقود الفروقات عبارة عن مُنتجات مدعومة برافعة مالية وتنطوي على قدر كبير من المخاطرة. وقد تخسر جميع استثماراتك

المؤشرات

التداول في المؤشرات مع Fortissio باعتبارها بديلاً مُذهلاً لتنويع المحافظ الاستثمارية

ما هي المؤشرات؟

بإمكانك التفكير في المؤشرات باعتبارها "مجموعة" من الأسهم التي تقيس قيمة قطاع من قطاعات السوق أو صناعة مُعينة. يمثل مؤشر FTSE 100، على سبيل المثال، أسهم أكبر مائة شركة بريطانية في بورصة لندن. فعندما ترتفع أسعار أسهم هذه الشركات - يرتفع مؤشرFTSE 100 معها. ولأن هذه المؤشرات ليست منتجات فعلية، فلا يمكن تداولها بطريقة مباشرة. وبدلاً من ذلك، يُجري المستثمرون تداولاتهم على هذه المؤشرات من خلال المشتقات ومنها عقود الفروقات والعقود الآجلة وعقود الخيارات.

إمكانية تنويع محفظة الاستثمار

ولكن يجب أن تتذكر أن المؤشرات تنطوي على قدر كبير من المخاطرة، مثلها في ذلك مثل جميع المُنتجات المالية تمامًا.

المؤشراتالدولةالشرحأوقات التداول
مؤشر CAC 40مؤشر CAC 40 هو مؤشر قياسي بسوق الأوراق المالية الفرنسية. تُقدر مكوناته وفقًا للقيمة السوقية الإجمالية لجميع أسهم شركة ما. كما أنه يعكس أداء أكبر40 شركة من شركات الأسهم المدرجة بسوق الأوراق المالية في فرنسا.من الاثنين إلى الجمعة 07:00 – 21:00 بتوقيت غرينتش (شتاءً) من الاثنين إلى الجمعة 06:00 – 20:00 بتوقيت غرينتش (صيفًا)
مؤشر داكس (DAX)مؤشر DAX (مؤشر البورصة الألمانية) هو مؤشر سوق أسهم الشركات الكبرى ويضم أكبر 30 شركة ألمانية مُتداولة في بورصة فرانكفورت. يعمل مؤشر DAX على قياس أداء أكبر 30 شركة ألمانية من حيث إجمالي قيمتها السوقية بالدولار لجميع الأسهم المتداولة لأي من تلك الشركات.من الاثنين إلى الجمعة 07:00 – 21:00 بتوقيت غرينتش (شتاءً)
من الاثنين إلى الجمعة 06:00 – 20:00 بتوقيت غرينتش (صيفًا)
مؤشر داو جونز (DOW JONES)وهو مؤشر يوضح كيفية تداول أكبر 30 شركة من الشركات المملوكة للقطاع العام التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال جلسة تداول قياسية في سوق الأوراق المالية.من الاثنين إلى الجمعة 22:00 - 20:30 بتوقيت غرينتش
مؤشر FTSE 100هو مؤشر يضم أسهم أكبر 100 شركة بريطانية من حيث رأس المال ومدرجة في بورصة لندن. تُمثل شركات مؤشر FTSE 100 حوالي 81% من القيمة السوقيةالإجمالية لبورصة لندن.من الاثنين إلى الجمعة 08:00 – 21:00 بتوقيت غرينتش (شتاءًا)
من الاثنين إلى الجمعة 07:00 – 20:00 بتوقيت غرينتش (صيفًا)
مؤشر ناسداك (NASDAQ)مؤشر ناسداك المركب هو مؤشر لسوق الأسهم العادية والأوراق المالية المُماثلة المُدرجة في سوق أسهم ناسداك. يضم المؤشر ما يزيد عن3000 مُكون. ويعكس المؤشر أداء الشركات ضمن كافة القطاعات الرئيسية بالأسواق.من الاثنين إلى الجمعة 22:00 - 20:30 بتوقيت غرينتش
مؤشر نيكي (NIKKEI)مؤشر نيكي NIKKEI هو أحد مؤشرات سوق الأسهم ببورصة طوكيو. ويُعتبر مؤشر نيكي NIKKEI، في الوقت الحالي، المؤشر الأكثر تداولاً بين مؤشرات الأسهم اليابانية، مثله في ذلك مثل مؤشر داو جونز الصناعي تمامًا.من الاثنين إلى الجمعة 22:00 - 21:00 بتوقيت غرينتش
مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500)مؤشر ستاندرد آند بورز500 هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية لأسهم 500 شركة. يقيس المؤشر أداء الاقتصاد المحلي من خلال التغيرات التي تطرأ على القيمة السوقية لعدد 500 سهم تُمثل جميع القطاعات الرئيسية.من الاثنين إلى الجمعة 22:00 - 21:00 بتوقيت غرينتش
مؤشر IBEX 35مؤشر IBEX 35 (اختصارًا لمؤشر سوق الأوراق المالية الإسبانية) هو مؤشر سوق الأسهم ببورصة مدريد، وهي البورصة الرئيسية في إسبانيا. بدءًا من عام 1992، تولت شركة Sociedad de Bolsas، التابعة لشركة Bolsas y Mercados Españoles (BME) التي تُدير سوق الأوراق المالية الإسبانية (بما في ذلك بورصة مدريد)، مسؤولية إدارة المؤشر وحسابه. فهو مؤشر مرجح للقيمة السوقية يتألف من 35 سهم من الأسهم الإسبانية الأكثر سيولة والمُتداولة على المؤشر العام لبورصة مدريد. وتتم مراجعة المؤشر مرتين سنويًا. تُتيح شركة MEFF (Mercado Español de Futuros Financieros) التابعة لشركة BME إمكانية التداول على عقود الخيارات والعقود الآجلة لمؤشر IBEX 35.من الاثنين إلى الجمعة 08:00 – 19:00 بتوقيت غرينتش (شتاءًا) من الاثنين إلى الجمعة 07:00 – 18:00 بتوقيت غرينتش (صيفًا)
مؤشر WIG20مؤشر WIG20 هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية لسوق الأسهم، ويضم أكبر 20 شركة مدرجة ببورصة وارسو.من الاثنين إلى الجمعة 08:00 – 16:00 بتوقيت غرينتش (شتاءًا)
من الاثنين إلى الجمعة 07:00 – 15:00 بتوقيت غرينتش (صيفًا)

عقود الفروقات وسوق الفوركس منتجات يتم تداولها عبر الرافعة المالية. ينطوي تداول عقود الفروقات على مستوى عالٍ من المخاطر حيث إن الرافعة المالية يمكن أن تعمل لصالحك وضدك على حد سواء. ونتيجة لذلك، قد لا تكون عقود الفروقات ملائمة لجميع المستثمرين لأنك قد تتعرض لخسارة جميع رأس المال المستثمر. يرجى الرجوع إلى إخلاء المسؤولية بشأن المخاطر.

Indices

Trading in Indices with Fortissio as a Diversification Alternative

What are indices

Think of indices as a ‘’group’’ of shares that measures the value of a market sector or industry. For example, the FTSE 100 represents the largest 100 companies traded on the London Stock Exchange. If the share prices of these companies go up - then the FTSE 100 will rise with them. As indices are not actual products, they cannot be traded directly. Instead, investors trade indices through derivatives such as CFDs, futures or options.

Possibility of investment portfolio Diversification.

You should remember however that indices carry risks, like all financial products.

IndicesCountryExpanationTrading Hours
CAC 40The CAC 40 is a benchmark French stock market index. Its components are weighted according to the total market value of all the shares of a corporation. It reflects the performance of the 40 largest equities listed in France.Mon – Fri 07:00 – 21:00GMT(WINTER)

Mon – Fri 06:00 – 20:00GMT(SUMMER)
DAX INDEXThe DAX (German stock index) is a blue chip stock market index consisting of the 30 major German companies trading on the Frankfurt Stock Exchange. DAX measures the performance of the 30 largest German companies in terms of total dollar market value of all of a company's outstanding shares.Mon – Fri 07:00 – 21:00GMT(WINTER)

Mon – Fri 06:00 – 20:00GMT(SUMMER)
DOW JONESIt is an index that shows how 30 large, publicly owned companies based in the United States have traded during a standard trading session in the stock market.Mon – Fri 22:00GMT 20:30GMT
FTSE 100A share index of the 100 most highly capitalized UK companies listed on the London Stock Exchange. FTSE 100 companies represent about 81% of the entire market capitalisation of the London Stock Exchange.Mon – Fri 08:00 – 21:00GMT(WINTER)

Mon – Fri 07:00 – 20:00GMT(SUMMER)
NASDAQThe Nasdaq Composite is a stock market index of the common stocks and similar securities listed on the NASDAQ stock market. It has over 3,000 components. The index reflects companies across major industry groups.Mon – Fri 22:00 - 20:30GMT
NIKKEIThe Nikkei is a stock market index for the Tokyo Stock Exchange (TSE). Currently, the Nikkei is the most widely quoted average of Japanese equities, similar to the Dow Jones Industrial Average.Mon – Fri 22:00 - 21.00GMT
S&P 500Standard and Poor's 500 Index is a capitalization-weighted index of 500 stocks. The index measures the performance of the broad domestic economy through changes in the market value of 500 stocks representing all major industries.Mon – Fri 22:00 - 21.00GMT
IBEX 35The IBEX 35 (contraction of Índice Bursatil Español, literally Spanish Exchange Index) is the benchmark stock market index of the Bolsa de Madrid, Spain's principal stock exchange. Initiated in 1992, the index is administered and calculated by Sociedad de Bolsas, a subsidiary of Bolsas y Mercados Españoles (BME), the company which runs Spain's securities markets (including the Bolsa de Madrid). It is a market capitalization weighted index comprising the 35 most liquid Spanish stocks traded in the Madrid Stock Exchange General Index and is reviewed twice annually. Trading on options and futures contracts on the IBEX 35 is provided by MEFF (Mercado Español de Futuros Financieros), another subsidiary of BME.Mon – Fri 08:00 – 19:00GMT(WINTER)

Mon – Fri 07:00 – 18:00GMT(SUMMER)
WIG20The WIG20 is a capitalization-weighted stock market index of the twenty largest companies on the Warsaw Stock Exchange.Mon – Fri 08:00 – 16:00GMT(WINTER)

Mon – Fri 07:00 – 15:00GMT(SUMMER)

CFDs and FX are leveraged products. Trading CFDs carries a high level of risk since leverage can work both to your advantage and disadvantage. As a result, CFDs may not be suitable for all investors because you may lose all your invested capital. Please refer to the full Risk Disclaimer.

Trading is risky. You may lose your capital. Read more

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 76% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider. You should consider whether you understand how CFDs work, and whether you can afford to take the high risk of losing your money.